عالم الانترنت
 
islam
2019-04-12
 
 

كيف تكتب مقالات جديدة و حصرية ؟
افكار للحصول على مواضيع لكتابة مقال جديد و حصريلا تتوقف ابداً عن القراءة في المجال الذي تكتب عنه واجعلها هوايةلا يوجد نمو بدون غذاء، ولا توجد نبتة بدون بذرة، كذلك لا يوجد كتابة جيدة بدون قراءة. القراءة مهمة بشكل عام لكل من يعمل في مجال كتابة المقالات.
القراءة لها اهمية كبيرة ايضا في الحصول علي افكار مقالات جديدة بإستمرار. عندما تقرأ كثيراً في المجال الذي تكتب عنه. سوف تتضح امامك افكار يمكنك كتابة مقال حولها.
ولكن تذكر ان القراءة لا يمكن ان تأتي بالنتيجة الافضل لك إلا اذا اتبعت جيدا النقطة التالية وهي تدوين الافكار بإستمرار.احرص دائما علي تدوين كل فكرة مقال تخطر علي بالكعند بداية مشواري في الكتابة كنت اعاني من مشكلة قلة الحصول علي افكار مواضيع مقالات جديدة . كنت حينها اخصص وقت للحصول علي افكار مقالات جديدة. ولكن كانت تأتيني افكار في اوقات معينة قبل النوم مثلا ولكني كنت لا اهتم بتدوينها.
كنت لا اهتم احيانا لثقتي في ذاكرتي واحيانا اخري لاعتقادي ان هذه الافكار ليست بالمهمة لعمل مقال كامل يتحدث عنها.
في الحقيقة كنت اخسر الكثير حينها. وعندما تعلمت الدرس اصبحت الان لا افوت اي فكرة مقال تأتي علي بالي في اي وقت واي كانت اهميتها.
قم بتحميل تطبيق note جيد علي هاتفك مثلGoogle Keepعلي سبيل المثال. وقم بتدون اي فكرة تخطر علي بالك مهما كانت تافهة من وجهة نظرك. ثق سوف تحتاج لها في وقت ما.
الجيد في تطبيق النوتة الخاص بجوجل انه يدعم التسجيل من المايك. فيمكنك انشاء نوتة صوتية إن لم يكن لديك متسع من الوقت للكتابة.
احصل علي افكار لمقالات من خلال مقالاتك القديمةفي الحقيقة لا يمكن من الناحية العملية تغطية موضوع كامل في مقال واحد. في بعض الاحيان نحتاج لكتابة الكثير من المقالات لتغطية موضوع معين. يمكنك تناول موضوع معين من زوايا او جوانب مختلفة. او يمكنك كتابة مقالات مرتبطة به. او مقالات تناقش احد الاجزاء او النواحي بنوع من التفصيل او الشرح.
وانا هنا عندما اتحدث عن امكانية تقسيم موضوع واحد للكثير من المقالات، فأنا لا اتحدث عن الموضوعات الكبيرة العامة ولكني اتحدث علي الموضوعات الفرعية ايضا.
الحصول علي مواضيع لكتابة مقال من خلال القُراء انفسهمقُراء مقالاتك هم في الحقيقة مصدر رائع للحصول علي مواضيع لكتابة مقالات جديدة. يمكنك من خلال القراء الحصول علي اقتراحات لموضوعات جديدة لم تكن علي بالك.
القراء ايضا بطريقة غير مباشرة يلفتون انتباهم للكثير من المواضيع لكتابة مقالات جديد، وذلك من خلال اسئلتهم التي تسلط الضوء علي بعض افكار لمواضيع مقالا. او من خلال استفسارتهم حول نقطة معينة والتي يمكنك تناولها بالتفصيل في مقال منفصل.الحصول علي مواضيع لكتابة مقالات من خلال الاخبار الساخنة
في الواقع هذا المصدر ليس مناسبا لكل المجالات ولكن يمكن ببعض الافكار الابتكارية تطبيق هذه الطريقة علي الكثير من المجالات.
تعتبر الاحداث الساخنة واحدة من الفرص لكل كاتب مقالات، حيث توجد قصة او حدث معين مشهور في وقت بعينه والكثير من الناس يتابعونه، وليس عليك انت ككاتب مقالات سوا استغلال هذا الحدث او هذه القصة في كتابة مقال.
وفي هذه الحالة الفائدة لن تكون مجرد الحصول علي موضوع جديد لكتابة مقال، ولكنك ستحصل علي جمهور فعلا مهتم بمقالك وسوف تحصل علي زيارات جيدة من خلاله.الحصول علي مواضيع مقالات جديدة من خلال مواقع السؤال والجوابموقع مثلQuoraاوYahoo Answersيمكن ان يمنحك الكثير من افكار المقالات الجديدة. يمكنك عمل مواضيع لاجابة سؤال بعينه او مجموعة اسئلة. او حتي يمكنك الحصول علي افكار من خلال الاسئلة التي يطرحها المستخدمين، او من خلال تجميع الاجابات في موضوع واحد.اطلب مساعدة اصدقاءك واهلك في الحصول علي مواضيع مقالاتيمكنك اجراء حوارات مع الاهل والاصدقاء حول المجال الذي تكتب فيه، او إعطاء رابط موقعك لهم مع سؤالهم عن اهم الموضوعات التي يجب ان تضاف للموقع.
الاهل والاصدقاء بشكل خاص هم اناس بالفعل يحبونك ويتمنون لك النجاح، وسوف يقدمون لك المزيد من العون في الحصول علي مواضيع مقالات.
المستوي الافضل في هذه الجزئية ان يكون لديك علاقة بالفعل بشخص مهتم فعلا بالمجال الذي تكتب فيه.
هذا سوف يكون بمثابة فرصة رائعة لك للحصول علي المزيد من المواضيع لكتابة مقالات.في بعض الاوقات يجب ان تستعين بخدمات كتابة المقالات المدفوعةهذه نقطة ربما غير مباشرة ولكنها مهمة جدا من وجهة نظري. ربما سوف يأتي عليك وقت وتظن انك لاتملك فعليا افكار لمقالات جديدة.
في هذه الحالة لا تتوقف عن مد موقعك بمقالات جديدة، ولكن ابدأ في شراء مقالات سواء بطريقة مباشرة او من خلال المواقع الوسيطة مثلFIVERR.
وهنا علاوة علي انك سوف تحصل علي مقالات جديدة يمكنك نشرها بموقعك، فسوف تحصل ايضا علي افكار جديدة لمقالات من خلال مقدم الخدمة.الخاتمةفي النهاية نصيحتي لك الا تنظر الي كم المقالات التي تمتلك بالفعل بموقعك او التي تمتلك افكار لها. ولكن كن واثقا انك بمجرد البدء وعزم النية علي الاستمرار فسوف تحصل علي المزيد من الافكار لموضوعات مقالات جديدة.

 
 
 

 
 
 
 
يرجى تسجيل الدخول كي تتمكن من الرد
 
 
 
 
 
 
آخر المواضيع
 
آخر المجموعات
world news
هاته المجموعة تطرح مشاريع وأفكار من الواقع و بطرق مبسطة و عن تجارب شخصية ..
مجموعة تهتم بالصيدلة وكل ما يتعلق بها
مجموعة مختصة بالقصص
مجموعة مختصة في طرق الربح من الانترنت
مجموعة تهتم بجميع دروس و ملخصات و امتحانت مع التصحيح لجميع المستويات
تهتم بكل ما يخص الموظفين ونقل الأخبار المتعلقة بهم من مديرية التربية بالجلفة
التحضير لبكالوريا الجزائر شعبة علوم تجريبية
سوق لناس الجلفة لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
سوق للسطايفية لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
 
الخصوصية
المواضيع والردود المنشورة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط !
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليل © 2018
للإتصال بنا :
[email protected]