المنتدى العام   اللهجات المحلية   مشاهدة كامل الموضوع
 
 
 
 
 
benkoula_fans
2019-01-11
 
 

أين تكمن الأهداف الإستراتجية العنصرية للملتقى حول "الامير عبد القادر-أوغستين" ؟المُلتقى بعيد عن كونه "تهريج علمي"، بالعكس سوف نُحلّله سيميولوجياً لنُدرك أن رمزية الجمع بين "الأمير و أوغستين"ما هي إلا عملية تنفيذ خُطّة "التوجيه المعنوي" لذهنية المواطن و قد تفوّق في ذالك الكبيلست و سوف نكتشف أن هذا الملتقى هو تجسيد مُحكم لمُخطّط "تصميم ذاكرة جماعية" مُهَجّنة، مُمَيّعة داخل مجتمعنا. من هنا نرى أن كيان الكبيلست يسعى و يسير بخطوات هادفة، خبيثة و دقيقة في كل الميادين ، فبينماالبعض يُلفت إنتباهنا بصعاليك الشارع الذين يحرقون العلم الجزائري نرى و نلاحظ "صعلكة" من النوع الأكاديمي و الثقافي تمكر جهراً و تتحدّى كل مقاييس الإحترام و الموضوعية إستخفافاً و إحتقاراً لذاكرتنا و عقولنا و ثراثنا و معتقداتنا .
إن جرأة الجمع بين شخصية "الأمير " و القسيس أوغستين تتعدّى و تتفوّق على كلّ ما أتى به المُستشار "ماكيافال/ Machiavel" من استراتجيات المكر و المراوغة و التّحكّم في الأذهان و التلاعب بالعقول و إستعباد الشعوب .
إن رمزية الجمع بين هاتين الشخصيتين [الأمير/أوغسطين] ما هو إلا مؤشر لعزم و رغبة و مبادرات مشروع الكبيلست في تشكيل "ذاكرة جماعية" جديدة مُمَيّعة و مُنقطعة عن أصولها العربية الاسلامية و تصميم "لاشعور جماعي /مخيال جماعي " ثقافي و بسيكولوجي مُمَيّع و مُهَجّن و مُشتّت يمنح لهم مرونة و سهولة الإنتقال لتنفيد مُخططات أخرى تغريبية علمانية على المدى القريب و البعيد .
مثلما قال لي صديق "فإن أوغستين ما هو إلا النسخة الدينية/العقائدية للخائن ماسنيسا " و كل أعماله تؤكد على ولائه الأعمى لسياسة روما الاستعمارية في شمال افريقية . كما يمكن لنا أن نشهد له على تلك العبقرية و التفوق في ترسيخ عقيدة "التثليث الكاتولكية" في المجتمع المسيحي على حساب عقيدة "التوحيد" العالمية/universel.
الجميع يعرف أن عظمة و إنسانية أوغستين تكمن في شراسته و وحشيته في محاربة المسيحيين الدوناتيين الموحدين الذين كانوا يسكنون شمال افريقية، إنه حقًا كان إنساناً عظيماً في مبادراته و تنفيده لتلك المجازر و المحرقة الجماعية في حقّ الدوناتيين الموحدين ، أجدادنا الأبرياء في المغرب الجزائر و تونس .
إلصاق صورة أوغستين بالشخصية المجاهدة للأمير عبد القادر و محاولة ترسيخها كشخصية عظيمة في الذاكرة الجماعية الوطنية مكسب عظيم لأعداء الأمة و الدين و إنه إنجاز عظيم يفتخر به معبد الكبيلست لأنه هو الضوء الأخضر يفتح لهم الطريق للإنتقال لإنجازات أخرى لا تقل عظمةً و إجراماً و خبثاً من إنجازات أوغستين التحريفية و التزويرية للديانة التوحيدية المسيحية الدوناتية.
إن الجمع بين الرّمزين "الأمير-أوغستين" هو بمثابة الجمع بين "الخير و الشّرّ " ، الجمع بين "الحقّ و الباطل"، الجمع بين "الهدى و الظلال "، إن هذا التهريج الاكاديمي في تعظيم و تمجيد أوغستين لن يُخفي و لن يُنْسينا أبداً حجم جنايته و جرائمه في حق سكان هذه الارض الطيبة و لن يمنح أبداً أية شرعية أو مصداقية في تبني شخصية اوغستين كشخصية وطنية مؤهلة للتكريم .
ملاحظة: نلفت إنتباه الاخوة أنه ربما عنوان هذا الملتقى جاء تحدّياً و كردّة فعل لكتاب الاستاذ بوعلام بالسايح الذي صدر عن دار النشر enag و الذي يجمع بين من هما أهلاً و أكثر تكريماً و تشريفاً لذالك "الأمير و الإمام شاميل "

 
 
 

 
 
 
 
يرجى تسجيل الدخول كي تتمكن من الرد
 
 
 
 
 
آخر المواضيع
 
آخر المجموعات
world news
هاته المجموعة تطرح مشاريع وأفكار من الواقع و بطرق مبسطة و عن تجارب شخصية ..
مجموعة تهتم بالصيدلة وكل ما يتعلق بها
مجموعة مختصة بالقصص
مجموعة مختصة في طرق الربح من الانترنت
مجموعة تهتم بجميع دروس و ملخصات و امتحانت مع التصحيح لجميع المستويات
تهتم بكل ما يخص الموظفين ونقل الأخبار المتعلقة بهم من مديرية التربية بالجلفة
التحضير لبكالوريا الجزائر شعبة علوم تجريبية
سوق لناس الجلفة لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
سوق للسطايفية لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
 
الخصوصية
المواضيع والردود المنشورة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط !
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليل © 2018
للإتصال بنا :
[email protected]