المنتدى العام   اللهجات المحلية   مشاهدة كامل الموضوع
 
 
 
 
 
benkoula_fans
2019-01-11
 
 

إلى أولائك الذين يُشككون في التقارب بين اللغة العربية و اللغة الفينقية/البونيقية التي كانت منتشرة في كل أرجاء المغرب العربي من قبل الإسلام :يوضح الباحث في علم الفيلولوجيا Michael Graves في كتابه الصادر في 2007 بعنوان "Jeromés Hebrew Philology " البحث الذي يُبين و يوضح منهجية القسيس Saint Jérôme الذي ترجم التورات و الانجيل للغة اللاتينية في القرن الرابع بعد الميلاد ، في صفحة 42 يقول الباحث أن القسيس Jerome استند على اللغة الفينيقية و اللغة العربية لفهم و إدراك دلالة و معاني الكلمات العبرية حتى يتمكن من ترجمتها للغة اللاتينية . هذا الكلام منقول من تصريحات القسيس نفسه الذي ترجم الانجيل و التوراة في القرن الرابع ميلادي .
بعملية التناظر /analogie هذا يعادل أننا إذا أردنا فهم بعض الكلمات في اللهجة الجزائرية فسوف نستعين باللهجة التونسية و المغاربية لأنهما قريبتين جداً للهجة الجزائرية و لكننا من المستحيل أن نلجأ لِلُغة مثل الصينية او الدانماركية لفهم و ادراك دلالات اللهجة الجزاىرية و هذا ما حدث للقديس Jerome في عملية فهم كلمات اللغة العبرية و الاستعانة باللغة الفينيقية و العربية لأنهما قريبتين جداً و هذا ما مكّنه و ساعده على الترجمة الصحيحة لمعاني الكلمات العبرية.
ملاحظة: هذا التقارب بين الفينيقية و العربية يسمح لنا بالحفاظ على مصطلح تسمية "المغرب العربي" الذي كان عربياً/فينيقياً قبل مجيء الفاتحين المسلمين بحوالي 1600سنة .

 
 
 

 
 
 
 
يرجى تسجيل الدخول كي تتمكن من الرد
 
 
 
 
 
آخر المواضيع
 
آخر المجموعات
مجموعة مختصة بالقصص
مجموعة مختصة في طرق الربح من الانترنت
مجموعة تهتم بجميع دروس و ملخصات و امتحانت مع التصحيح لجميع المستويات
تهتم بكل ما يخص الموظفين ونقل الأخبار المتعلقة بهم من مديرية التربية بالجلفة
التحضير لبكالوريا الجزائر شعبة علوم تجريبية
سوق لناس الجلفة لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
سوق للسطايفية لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
مجموعة مخصصة لطرح بعض وجهات النظر في الشؤون العامة والخاصة لتبادل الاراء والخبرات في شتى المجالات في اطار محترم بين الجميع...اهلا وسهلا بالجميع.
دينية
كل مايتعلق بالجزائر
 
الخصوصية
المواضيع والردود المنشورة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط !
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليل © 2018
للإتصال بنا :
[email protected]