المنتدى العام   اللهجات المحلية   مشاهدة كامل الموضوع
 
 
 
 
 
benkoula_fans
2019-01-11
 
 

قبائل من الأوراس و نوميديا كانت يُطْلق عليها إسم "المسلمين/Musalami" في القرن الثاني ميلادي ، حوالي 400سنة من قبل مجيء الفاتحين المسلمين:و شاء القدر أن قبل الإسلام و قبل مجيء الفاتحين أن مناطق الاوراس و نوميديا من جهة [النمانشة و ڤالمة و نڤرين، تِفَلْفال، تْكوتْ، أريس، كيمَلْ، غَبيرة، و خنشلة و سوق اهراس و باتنة، ميلة، قسنطينة، ....] كانت تحتوي على قبائل تُسمّى ب "مُسالامي /Musalamii" في اللغة اللاتينية "Musalamii" تعني "مسلمون " .المجلة العلمية "antiquités africaines" من سنة 2009 صفحة51-102 للمؤرخين Xavier Dupuis و Delaporte. J. P. ، تؤكد لنا بالخرائط المُوثّقة من فترة الاستعمار الروماني تواجد قبائل اوراسية/نوميدية تحمل اسم "مسلمين/Musalami " قاومت و تصدّت للاحتلال الروماني و للاستبداد التثليثي الكاتوليكي.
هذه المعلومة و الخرائط القديمة لقبائل "مسلمين /Musalamii" حسب ما كتبه المؤرخ الروماني Aurelius Victor متواجدة في كلّ الكتب التاريخية باللغة الانجليزية و لكنني تعمّدت أن أنقلها من مجلة فرنسية للإثباث لكل القراء ان المدرسة الكلونيالية الفرنسية بدأت تتراجع عن أطروحاتها و نظرياتها العنصرية و ذالك بعد أن شعرت بالتهديد و المنافسة من طرف المدرسة الالمانية و الانجلوسكسونية الأكثر إنصافاً و موضوعيةً .
ملاحظة : المؤرخون في المدرسة الفرنسية يكتبون "Musulami" بينما الباحثون الاخرون يستدلون بكتابات الروماني : Aurelius Victor و يكتبون "Musalamii" التي تعني باللغة اللاتينية = المسلمون

 
 
 

 
 
 
 
يرجى تسجيل الدخول كي تتمكن من الرد
 
 
 
 
 
آخر المواضيع
 
آخر المجموعات
مجموعة مختصة بالقصص
مجموعة مختصة في طرق الربح من الانترنت
مجموعة تهتم بجميع دروس و ملخصات و امتحانت مع التصحيح لجميع المستويات
تهتم بكل ما يخص الموظفين ونقل الأخبار المتعلقة بهم من مديرية التربية بالجلفة
التحضير لبكالوريا الجزائر شعبة علوم تجريبية
سوق لناس الجلفة لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
سوق للسطايفية لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
مجموعة مخصصة لطرح بعض وجهات النظر في الشؤون العامة والخاصة لتبادل الاراء والخبرات في شتى المجالات في اطار محترم بين الجميع...اهلا وسهلا بالجميع.
دينية
كل مايتعلق بالجزائر
 
الخصوصية
المواضيع والردود المنشورة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط !
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليل © 2018
للإتصال بنا :
[email protected]