المنتدى العام   اللهجات المحلية   مشاهدة كامل الموضوع
 
 
 
 
 
benkoula_fans
2019-01-11
 
 

قراءة داخل كواليس "يناير":إنّ عدوان الكيان العنصري الزّوافي و وقاحته المُتزايدة بأكذوبة "يناير" يُخفي أموراً خطيرةً يجب أن يتفطّن لها المواطن الجزائري.أوّلاً نلاحظ أن "كهنة المعبد" قد غيّروا تسمية و نُطْق هذه الحفلة "النّاير/Nayer " و إِسْتَبدلوا نُطْقها و كتابتها ب "يناير /yenayer" و هذا أمرٌ مقصود لأنّ حرف "الياء" المُضاف في بداية الكلمة له وزنٌ و ثقل دلالي و "عقائدي " روماني كبير لأن الكلمة الجديدة "يناير/yenayer" تَرْمز للإله الروماني " ذو الوَجْهَيْن/ Two faced "و الذي إسمه "JANUS/ IANUS" في الديانة الرومانية و الإسم التابع له gentilic و المُشتق منه هو "Januarus, /yanuarus " .
الموروث الثقافي الجزائري الشّفهي يعرف جيداً بالإجماع أن كلّ أفراد المجتمع يستعملون عبارة " زوجْ وجوه / إنسان ذو وَجْهيْن " و يرموزن بها للإنسان "المُنافق/ الجبان/الماكر " و من هنا نلاحظ أن الذاكرة الجماعية الجزائرية لم تكن أبداً تُقدّس هذا الإله "Janus/Ianus/ ذو الوَجْين " بَلْ كانت تتحدّى روما و آلهتها بشتم و إِنْساب للإله "Janus" أَقْبح الصّفات من "نفاق و مكْرٍ و خداع " و ذالك بتغيير دلالة الإله "ذو وجهين/ Two faced" من دلالة مدحٍ و تقديس إلى دلالة "ذمٍ و قدْح " .
إستعمال عبارة "زوج وجوه" في وصف الإنسان "الماكر ،المنافق و الجبان" لم تترسّخ صُدفةً في ذاكرتنا الجماعية و قد ورثناها من أجدادنا الذي كانوا تحت الاستعمار الروماني و الذين رُبما استعملوها للتقليل و تقزيم من شأن ذالك الإله "Janus" ذو الوجهين . فكيف يُمكن لِشعبٍ يكره و يُقَبّح إلهً رومانياً أن يحتفل به؟
و من هنا وجب على المواطن أن يتفطّن لهذه التسمية الجديدة "يناير "التي فرضها الكيان العنصري الزوافي و التي تغيّرت دلالتها من وليمة فلاحية شعبية إلى إحتفال "عقائدي تقديسي روماني " تمجيداً و تخليداً لعبادة الإله "Janus/Ianus" يفرضها الزواف داخل تقويم جديد لأكذوبة "السنة المازغية" سوف يجعل من أجدادنا حتماً عبدة لِإله "Janus" و من مُقدّسيه كما يفتح المجال لتلك التّأويلات الكاذبة أن الإستعمار الروماني كان حليفاً صديقاً محبوباً من طرف سُكّان المغرب لدرجة أن الألهة الرومانية كانت تُعبدُ و هذا تحريف و تزوير لأن من وسائل الحرب التي إستعملها أجدادنا للتصدي لروما هي رفض آلهة روما و رفض ثقافة روما .
الوحيدون من كانوا تحت ثقافة روما و استمرّوا عليها إلى يومنا هذا هم اولائك أصحاب "زوج وجوه" العنصريين و الذين تَحقّ فيهم عبارة "إسمٌ على مُسمّى"
ملاحظة: صورة من قطعة نقدية رومانية للإله "Yenayer/Ianus يناير " أما تسمية الإله الروماني متواجدة في كل الكتب التاريخية و لا يتطلّب الامر للإستدلال بمراجع و كتب.

 
 
 

 
 
 
 
يرجى تسجيل الدخول كي تتمكن من الرد
 
 
 
 
 
آخر المواضيع
 
آخر المجموعات
هاته المجموعة تطرح مشاريع وأفكار من الواقع و بطرق مبسطة و عن تجارب شخصية ..
مجموعة تهتم بالصيدلة وكل ما يتعلق بها
مجموعة مختصة بالقصص
مجموعة مختصة في طرق الربح من الانترنت
مجموعة تهتم بجميع دروس و ملخصات و امتحانت مع التصحيح لجميع المستويات
تهتم بكل ما يخص الموظفين ونقل الأخبار المتعلقة بهم من مديرية التربية بالجلفة
التحضير لبكالوريا الجزائر شعبة علوم تجريبية
سوق لناس الجلفة لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
سوق للسطايفية لطرح سلعهم بغرض بيعها أو شراء سلعة ما ..
مجموعة مخصصة لطرح بعض وجهات النظر في الشؤون العامة والخاصة لتبادل الاراء والخبرات في شتى المجالات في اطار محترم بين الجميع...اهلا وسهلا بالجميع.
 
الخصوصية
المواضيع والردود المنشورة في الموقع تعبر عن وجهة نظر أصحابها فقط !
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خليل © 2018
للإتصال بنا :
[email protected]